شاكر يتابع أعمال تنفيذ الخطتين العاجلة والطموحة مع رؤساء شركات التوزيع

بتاريخ :12/3/2018

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ ومتابعة ما يتم تنفيذه للتأكد من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد الوزير خلال اجتماعه برئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء التى تغذى محافظات القناه الثلاث وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر، على ضرورة مراعاة الدقة وسرعة التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتنفيذ الخطة.

ولفت الوزير إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية التى تعد حمزة الوصل بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

قال الدكتور شاكر إنه لابد من المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء في شركات التوزيع  للاطمئنان على مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير  بالشركات.

وناقش الوزير تقريرًا أعده المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة

لتوزيع الكهرباء أوضح فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي لأعمال الخطتين أوضح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة

لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتجديد (6) موزعات، (268) محولات + أكشاك بالمحولات، (2415) عامود، كما تم تنفيذ عدد (286) كم من الخطوط الهوائية و(501) كم كابلات، (159) سكاكين، وتم الانتهاء من تنفيذ (6334) عامودًا، (2806) كم موصلات، (92) كم كابلات، و(127) لوحة جهد منخفض.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضافالمهندس محمد السيد أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بكل من السويس بإجمالى عدد (6) خطوط، جنوب سيناء (2) خط، بورسعيد (8) خطوط بإجمالى أطوال للكابلات في الثلاثة محافظات تصل إلى حوالى (12777) مترًا.

وتم الانتهاء من تحويل (24) خط هوائى بالإسماعيلية بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (12246) متر، ووسط الشرقية تم تحويل (16) خطًا بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (5583) مترًا، بالإضافة إلى (22) خطًا هوائيًا بشمال الشرقية بإجمالى أطوال (9291) مترًا، (9) خطوط بجنوب الشرقية بإجمالى أطوال (2063) مترًا، وتم تحويل (5) خطوط بشمال سيناء بإجمالى أطوال تصل إلى حوالى (4475) مترًا.

هذا وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة حوالى 85 % .

كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

وجدير بالذكر أن نطاق عمل شركة القناة يمتد إلى عدد من المحافظات تتضمن الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.


التعليقات مغلقة